واع / السوداني ترأس اجتماعاً للفريق المختص بتدقيق الإعفاءات الجمركية

واع / بغداد/ م. أ

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دعم الفريق المختص بتدقيق الإعفاءات الجمركية وتقديم كل التسهيلات له، لتوسيع عمله.

وذكر مكتب السوداني في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن الأخير “ترأس اجتماعاً للفريق المختص بالإعفاءات الجمركية، الذي تشكل بقرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 17 كانون الثاني الماضي، والمؤلف من مدير عام الدائرة القانونية في ديوان الرقابة المالية الاتحادي، ومدير عام القانونية في هيئة الاستثمار ومدير عام العقود الحكومية في وزارة التخطيط”.

واطلع السوداني، على “آلية عمل الفريق في ما يخص الإعفاءات الجمركية التي اتُّخذت وفق السياقات المعتمدة والمقرّة من قبل مجلس الوزراء، ومتابعة المواد المعفاة للجهات المستفيدة من الوزارات والقطاع الخاص وضمان عدم تسرّبها للسوق، وذلك بالتعاون مع قسـم التحريات ومكافحة التهريب فـي الهيئة العامة للجمـرك، فضلاً عن مناقشة أهم العقبات التي رافقت عمل الفريق وسبل تجاوزها”.

وأشاد رئيس الوزراء، بـ”عمل الفريق وجهوده”، مؤكداً أن “كل إجراء صحيح وهادف يتم اتخاذه سيُواجه بتصعيد من قبل الجهات المتضررة”، فيما شدد على “ضرورة المضي إلى الأمام وتجاوز العراقيل”.

وأكد السوداني، “دعم الفريق التدقيقي وتقديم كل التسهيلات له، لتوسيع عمله والمتابعة مع هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية لمتابعة المشروع”.

وبحسب البيان، “شهد الاجتماع اتخاذ جملة من القرارات أهمها؛ وضع تصنيف للمواد حسب أهميتها، وتشكيل لجنة تدقيق أولية في الوزارات لتسريع العمل”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع ناقش احتياجات مشروع التصريحة الإلكترونية والربط الشبكي وسبل رصد التخصيصات اللازمة والمدّة الزمنية للإنجاز”.