واع / مجلس الأمن الوطني يناقش نتائج الحوار مع التحالف الدولي وملف المياه مع تركيا

واع / بغداد/ م.ا

ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، نتائج الحوار مع التحالف الدولي وملف المياه مع تركيا فضلاً عن الخطط الموضوعة لمواجهة التحديات الأمنية والعسكرية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبد الله في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): إن” رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس، مساء اليوم الأربعاء، جلسة اعتيادية للمجلس الوزاري للأمن الوطني”.

وأضاف، أنه” جرى خلال الجلسة بحث مجمل الأوضاع الأمنية في العراق، والخطط الموضوعة لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والعسكرية، إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال”.

وأشار إلى، أن” المجلس ناقش مشروع منح سمات الدخول الإلكترونية وسبل معالجة المعوّقات التي تعترضه بهدف الإسراع في إنجازه”، مبينا، أنه” جرت مناقشة أبرز نتائج الحوار الخاص بتنظيم العلاقة مع التحالف الدولي”.

وتابع رسول، أن” الجلسة شهدت التداول في عدد من الموضوعات التي ترتبط بالواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، أبرزها هدف تعزيز السوق العراقية بالمواد الغذائية، وكذلك معالجة التحديات التي تواجه الوضع الزراعي والبيئي نتيجة قلة الإطلاقات المائية القادمة من الجانب التركي، وضرورة فتح حوار مع تركيا بهذا الشأن”.