واع / تفاصيل الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات برئاسة السوداني

واع / بغداد/ م.أ

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، تفاصيل الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات التي ترأسها السوداني.

وقال  المكتب في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  إن السوداني “ترأس الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، التي تأسست بموجب قوانين خاصة، وبناءً على توجيهاته خلال الاجتماع الذي عقده مع الاتحادات والنقابات المهنية والقطاعية في شهر تشرين الثاني العام المنصرم، لما تمثله من خبرات تدعم العمل الحكومي”.

وشهدت الجلسة، بحسب البيان، “بحث الآليات الكفيلة بدعم الاتحادات والنقابات للقيام بدورها وأداء مهامّها المرجوّة، فضلاً عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت أوراق عمل قدمها عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات”.

وأشار السوداني، إلى “رؤية الحكومة في أهمية التنسيق مع الاتحادات والنقابات، كونها تمثل الوزارات الظل والظهير الساند والداعم لخطط الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي في محاور الإصلاح والتنمية وتقديم الخدمات ومحاربة الفساد”.

ووجّه السوداني، بـ”عقد اجتماعات متواصلة بين الاتحادات والنقابات، والجهات الحكومية القطاعية لتنضيج الأفكار التي تخص البرامج والمشاريع، بهدف عرض ما يلزم منها على مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها”.