واع / النزاهة: ضبط 4 متهمين بالتزوير وتعقيب المعاملات في الأنبار

واع / بغداد/ م. أ

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، بتمكن ملاكاتها في مكتب تحقيق الأنبار من ضبط 4 متهمين بالتزوير وتعقيب المعاملات.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار قامت بضبط مسؤول المخازن في الشركة العامة للتجهيزات الزراعية – فرع الأنبار ومتهمين اثنين آخرين، بينهم تاجر وصاحب مخازن أهلية؛ بتهمة التلاعب والتزوير بالجرم المشهود”.

وأضافت، أن ا”لمتهمين المضبوطين قاموا ببيع مادة سماد “اليوريا والداب” المجهز لفلاحي محافظة الأنبار؛ بناء على وصولات ومستمسكات مزورة”، لافتة إلى “ضبط وصولات غير أصولية وغير مستوفية للشروط والتعليمات بحوزة المتهم مسؤول المخازن”.

وأوضحت الدائرة، أن “الملاكات، التي انتقلت إلى دائرة التسجيل العقاري في مدينة الفلوجة، تمكنت من ضبط متهم يقوم بتعقيب المعاملات بدون وكالة رسمية بشكل مخالف للقانون”، منوهة “بضبط  (3) معاملات بحوزة المتهم”.

وأشارت إلى “تنظيم محضري ضبط أصوليين، وعرضهما رفقة المتهمين المضبوطين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في الأنبار؛لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم”.