واع / البيت الأبيض: قضية القرم ليست أولوية الآن وسنعود إليها في المستقبل

واع / بغداد/ متابعة

قال جيك ساليفان مستشار الأمن القومي الأميركي إن واشنطن يجب أن تركز حالياً على مساعدة أوكرانيا في استعادة المناطق على خط التماس، أما مسألة مصير شبه جزيرة القرم فستبحث في المستقبل.

وأشار ساليفان في حوار مع شبكة “إن بي سي”، إلى أن “مسألة القرم وما سيحدث بها لاحقاً – سنأتي إلى ذلك في حينه”.

وقال: “الآن نحن بحاجة إلى التركيز على الأهداف الآنية. علينا العمل بسرعة وحسم لمساعدة الأوكرانيين على استعادة الأراضي على طول خط التماس”.

وأضاف: “سيتعين علينا أن نصل في نهاية المطاف إلى مرحلة دبلوماسية من هذا الصراع.. هدفنا هو تقوية أيدي الأوكرانيين في ساحة المعركة حتى يكونوا في أقوى موقف مع أكبر قدر من النفوذ عندما يصلون إلى طاولة المفاوضات”.