واع / السوداني: نعمل على الإعداد لمؤتمر بغداد بنسخته الثالثة وفق رؤية الحكومة الجديدة

واع / بغداد/ ز.ن

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، العمل على الإعداد لمؤتمر بغداد بنسخته الثالثة وفق رؤية الحكومة الجديدة، فيما اشار الى ان مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)”بانتظار دعم الأمم المتحدة بشأن الاصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد”، مشيراً إلى “المضي في إرساء معادلة الاستقرار”.

وأضاف، أن “الحكومة ألقت حالة من الاستقرار السياسي والأمني، والعراق مفتاح للحل في المنطقة ونعمل على جمع الفرقاء”، مبيناً أن “العراق يلعب دوراً ريادياً بين الأشقاء والأصدقاء”.

وزاد بالقول، “نعمل على إيجاد شراكات اقتصادية، لا سيما وأن العراق يتمتع بثروات طبيعية وبشرية، فضلاً عن موقعه الجغرافي”.

وتابع، “نعمل على الإعداد لمؤتمر بغداد بنسخته الثالثة وفق رؤية الحكومة الجديدة”، مؤكداً أن “الجميع يجب أن يلتقوا في بغداد وفق رؤية الاقتصاد والشراكة”.

وأوضح، أن “العراق يواجه تحديات المناخ وارتفاع نسبة التصحر، وهناك مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه”، لافتاً إلى “اننا ننتظر من الأمم المتحدة دعم الجهود لمواجهة تلك التحديات”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى “الاستمرار بالتنسيق من أجل محاربة مجرمي داعش”، مضيفاً أن “العراق، قطع شوطاً مهماً في إغاثة النازحين وإعادتهم الى مناطق سكناهم”.