واع / اجراءات امنية لتأمين المناطق المؤدية الى الحدود السعودية

واع / بغداد

 اعلن مصدر امني في قيادة الحشد الشعبي بمحافظة الانبار،اليوم الاربعاء، عن فرض اجراءات امنية غير مسبوقة  لتأمين المناطق المؤدية الى منفذ عرعر الحدودي مع السعودية غربي الانبار .

وقال المصدر في حديث نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), ان ” قوات الحشد الشعبي فرضت اجراءات امنية غير مسبوقة على المناطق الصحراوية باتجاه منفذ عرعر الحدودي مع السعودية غربي الانبار ، على خلفية وجود تهديدات لزعزعة امن واستقرار المناطق الغربية “.

واضاف المصدر ان” الاجراءات الامنية تأتي ضمن خطة القيادات الامنية توفير الحماية الامنية الازمة للمناطق الصحراوية القريبة من منفذ عرعر الحدودي مع السعودية والتي يلجأ اليها عناصر التنظيم الاجرامي في عمليات الاختفاء وخزن المؤون والاسلحة لمهاجمة القوات الامنية ، مبينا ان”  قوات الحشد الشعبي شددت من اجراءات الامنية على تلك المناطق لدواعي امنية للحيلولة دون وقوع اي خرق امني”.

وأشار الى ان” قوات الحشد الشعبي سيرت دوريات ثابتة ومتحركة بالتزامن مع مداهمة قوات من الحشد الشعبي لمناطق قريبة من منفذ عرعر الحدودي مع السعودية للتأكد من خلوها من عناصر التنظيم الاجرامي “.

يشار الى ان قوات من الحشد الشعبي تقوم بين الحين والاخر بعمليات استباقية لتعقب عناصر التنظيم الاجرامي في مناطق صحراء الانبار الغربية.

ت / ز . م