واع/الكمارك توجه مديرياتها بالعمل بنظام دخول البضائع (ترانزيت)
واع/بغداد/ح . ز
وجهت الهيئة العامة للكمارك العراقية، اليوم الأربعاء، المباشرة بالعمل بنظام دخول البضائع( ترانزيت) واعتماد ضوابط خاصة للعمل بموجبها .
وذكرت الهيئة في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أنه “استنادً الى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجهت الهيئة كافة مديريات المناطق الكمركية للمباشر بالعمل بنظام دخول البضائع( ترانزيت ) واعتماد ضوابط خاصة للعمل بموجبها “.
واضاف البيان، أن “الهيئة اوعزت للمناطق الكمركية بالعمل بنظام ( الترانزيت) مع كافة الدول”.
واكدت الهيئة وفقا للبيان، انها “عممت الضوابط الخاصة به وفقا لقانون الكمارك النافذ رقم ٢٣لسنة ١٩٨٤المعدل على كافة مناطقها الكمركية بعد اعتمادها من مجلس هيأة المنافذ الحدودية”.

