واع/الكمارك توجه مديرياتها بالعمل بنظام دخول البضائع (ترانزيت)

واع/بغداد/ح . ز

وجهت الهيئة العامة للكمارك العراقية، اليوم الأربعاء، المباشرة بالعمل بنظام دخول البضائع( ترانزيت) واعتماد ضوابط خاصة للعمل بموجبها .

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أنه “استنادً الى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجهت الهيئة كافة مديريات المناطق الكمركية للمباشر بالعمل بنظام دخول البضائع( ترانزيت ) واعتماد ضوابط خاصة للعمل بموجبها “.

واضاف البيان، أن “الهيئة اوعزت للمناطق الكمركية بالعمل بنظام ( الترانزيت) مع كافة الدول”.

واكدت الهيئة وفقا للبيان، انها “عممت الضوابط الخاصة به وفقا لقانون الكمارك النافذ رقم ٢٣لسنة ١٩٨٤المعدل على كافة مناطقها الكمركية بعد اعتمادها من مجلس هيأة المنافذ الحدودية”.