واع/وزير العمل: لدينا برنامج للإطلاع على معاناة المواطنين وتخفيف العبء عنهم

واع/بغداد/ح . ز

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، خلال لقاءه رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، أن الوزارة لديها برنامجًا للإطلاع على معاناة المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأربعاء ٨ آذار ٢٠٢٣ في قصر بغداد، معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي”.

وأكد  رئيس الجمهورية، وفق البيان، على “ضرورة الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل وتقديم كل الدعم المطلوب لهم، وتسهيل إجراءات شمولهم بشبكة الرعاية الاجتماعية وتوفير فرص العمل للعاطلين والاهتمام بالطلبة ودعم المشاريع الصغيرة والقطاع الخاص التي من شأنها إيجاد فرص عمل”.

وتطرق الرئيس إلى “التطورات الإيجابية التي تشهدها المدن العراقية خاصة في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحسين واقع الخدمات، مشددا فخامته على ضرورة استثمار الوضع الآمن الحالي وتطويره بما يخدم المواطنين”.

وأشار  إلى “أهمية تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الكفيلة في إنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت، والعمل على استراتيجيات للقضاء على الفقر”.

من جانبه، أعرب وزير العمل عن شكره وتقديره لتوجيهات رئيس الجمهورية، مستعرضا سير عمل الوزارة والخطط المستقبلية الموضوعة لتطوير الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة.

كما أكد “أهمية تعديل مشروع قانون الضمان الاجتماعي الذي من شأنه أن يساعد كثيرا من المواطنين على الانخراط في القطاع الخاص، وأهمية شمولهم به”.

وأضاف الأسدي أن “الوزارة لديها برنامج للقيام بزيارات ميدانية للاطلاع على معاناة المواطنين في عموم المحافظات وتخفيف العبء عنهم”.