واع / نائب محافظ الديوانية يبحث مع وفد صندوق الامم المتحدة للسكان منحة الشعب الياباني

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

بحث النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني مع وفد صندوق الامم المتحدة للسكان (unfpa) منحة الشعب الياباني الخاصة بتقديم الخدمات الصحية والشبابية وحماية المرأة المنفذة في المحافظة.

وقال الحسيني ، إن “الحكومة المحلية بحثت سبل تطوير مهارات الشباب الحياتية وتنمية القدرات والمساعدة في اتخاذ القرارات والعمل على حل مشاكلهم وإدارة النقاشات وأقامة الدورات لدعم الباحث النفسي وتنفيذ مشروع تنظيم الاسرة للتباعد بين الولادات”.

مؤكدا “سعي الحكومة المحلية لتوفير كافة التسهيلات والدعم اللازم لفرق الصندوق واختيار برنامج لمعالجة الوضع النفسي للحالات التي عانت من الحروب والارهاب “.

من جانبه أبدى نائب ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في العراق كارك هيرابتيان رغبته باستمرار في تقديم الاستشارات الضرورية للنهوض بواقع القطاعات المختلفة في المحافظة.

وقال ” أن الشعب الياباني خصص منحة كريمة لتقديم خدمات الصحة الانجابية المنقذة للحياة والخدمات الشبابية”.

وأشار ” إلى أن المنحة تشمل تأهيل أربعة مستشفيات في عموم المحافظة فضلا عن تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الخاصة بالمشورة لليافعين واليافعات والشباب في المركز والعيادات الصحية الأولية والمدارس في مركز المحافظة واقضيتها ونواحيها”.