واع / وزير النفط: الأجهزة الرقابية تحظى بدعم حكومي لأداء مهامها بمهنية واستقلالية

واع / بغداد/ م.أ

دعا نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، السبت، جميع الجهات المعنية إلى دعم ديوان الرقابة المالية الاتحادي للقيام بواجباته، مشيراً إلى أن البرنامج الحكومي يتضمن خططاً لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وتعديل مسار الخطط التنموية والاستراتيجية.

وذكرت وزارة النفط في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع )أن عبد الغني “حضر الاحتفالية التي نظمها ديوان الرقابة المالية الاتحادي لمناسبة الذكرى 96 لتأسيسه، نقل خلالها  تهاني وتبريكات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى رئيس الديوان، مشيداً بالجهود المهنية والوطنية للعاملين في ديوان الرقابة المالية الاتحادي”.

ودعا عبد الغني في كلمة له خلال الاحتفالية، “جميع الجهات المعنية في مؤسسات الدولة بضرورة تقديم الدعم والإسناد لديوان الرقابة المالية الاتحادي للقيام بواجباته على أسس تضمن الحفاظ على المال العام، والعمل على الاستجابة لمتطلبات الديوان بتعديل وتصحيح المسارات المالية والمحاسبية الخاطئة في دوائر الدولة، خدمة للصالح العام”.

وأضاف، أن “الأجهزة الرقابية تحظى بدعم واضح من رئيس وأعضاء مجلس الوزراء، لأداء مهامها بمهنية واستقلالية، انسجاماً مع ما تضمنه البرنامج الحكومي من خطط ورؤى الحكومة في مكافحة الفساد، والحفاظ على المال العام، وتعديل مسار الخطط التنموية والاستيراتيجية، بما يدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة”.

من جهته، قال رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي رافل ياسين خضير، إن “من أهم أهداف الاستراتيجية التي يعمل عليها الديوان للفترة من (2023 – 2027)، التأكيد على تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية”، مشدداً على “الدور الريادي لديوان الرقابة المالية في حماية المال العام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.