واع / لجنة المساواة بين كلا الجنسين تقيم دورة تأهيل لمساعدات المدربين

بغداد/إعلام اللجنة الأولمبية

تقيم لجنة المساواة بين كلا الجنسين في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية دورة تأهيلية لأعداد مساعدات مدرب لكافة الألعاب الرياضية بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية.
أعلنت ذلك اليوم لمكتبنا الاعلامي عضوة المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رئيسة لجنة المساواة بين كلا الجنسين الدكتورة بيداء گيلان مبينة ان الدورة ستقام على مدار يومي الأحد والأثنين المقبلين حيث تدير جلساتها الدكتورة إيمان عبدالأمير والدكتورة إيمان صبيح كبطلتين رياضيتين سابقتين تمثلان إلهاماً عملياً مطلوباً للمدربات المشاركات.
وأضافت گيلان قائلة إن الدورة تشكل خطوة رائدة لانها الأولى من نوعها على مستوى العمل الأولمبي المحلي مبينة بانها ستكون تأهيلية أولية في طريق إعداد جيل من المدربات المساعدات في كافة الألعاب الرياضية.
ولفتت گيلان الى ان محاضرات الدورة ستكون مكرّسة في علم التدريب بشكل عام كي تلائم الخطوط التدريبية المشتركة بين جميع الألعاب الرياضية حيث سيضطلع بالقاء محاضراتها مجموعة من الأساتيذ الخبراء بعلم التدريب يتقدمهم الدكتور صريح عبدالكريم والدكتور مصطفى حسن والدكتور ثامر حمّاد المتخصص في الادارة الرياضية، بالاضافة للدكتور مظفر شفيق عبدالله الذي سيقدم محاضرة في الطب الرياضي وإصابات اللاعبين.
وختمت الدكتورة بيداء گيلان حديثها بان الدورة مفتوحة لمشاركات من جميع الاتحادات الرياضية الوطنية للألعاب الأولمبية وغير الأولمبية، حيث ستتسلم المدربات شهادات مشاركة تضمن إنضمامهن في الدورات اللاحقة.