واع / النزاهة: صدور أمر استقدام بحق قائممقام في ذي قار

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور أمر استقدامٍ بحق أحد المسؤولين المحليين في محافظة ذي قار.

وأفادت الدائرة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) بأن “قاضي محكمة تحقيق الناصرية المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمراً باستقدام قائممقام قضاء الدواية، بخصوص المخالفات المرتكبة في مديرية بلدية الدواية عن بيع قطع أراض وفق المادة (25/ ثالثاً) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة، فضلاً عن عدم رفع التجاوزات عن هذه العقارات من قبل قائممقاميَّة القضاء”.

وأوضحت الدائرة، أن “القاضي أصدر أمر الاستقدام وفقاً لأحكام المادة (331) من ق.ع.ع رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل؛ لارتكاب المُتَّهم عمداً ما يخالف واجبات وظيفته”.