واع / النزاهة: صدور حكم بحبس موظف انتحل صفة مسؤول في الهيئة
واع / بغداد/ م.أ
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، صدور حكم حضوري على موظف انتحل صفة مسؤول بأحد الأجهزة الرقابية، وتواصل مع أحد الإعلاميين حول قضايا فساد.
وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن القضية التي حققت فيها وإحالتها إلى القضاء، بحسب بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) بـ”إصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية حكماً حضورياً يقضي بالحبس لمدة سنتين بحق موظف في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منسب إلى هيئة النزاهة؛ لإقدامه على انتحال صفة معاون مدير عام في الهيئة، والتواصل مع الإعلامي حيدر الحمداني، لمعرفة الجهات التي تزوده بملف فساد في إحدى الوزارات، وإفشاء معلومات تتعلق بعمل الهيئة”.
وأوضحت الدائرة، أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة والإثباتات في القضية، والأوراق التحقيقية ومحضر الضبط الأصولي، توصلت إلى مقصرية المتهم، فقررت إدانته وفق القرار المادة (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)”.


