واع/ الكاظمي يتعهد للسفير الالماني بتذليل العقبات التي تواجه الشركات الراغبة بالمجيء للعمل في العراق

واع/بغداد/م.ا

تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،اليوم الإثنين، بتذليل العقبات التي تواجه الشركات الراغبة بالمجيء للعمل في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان،تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن الاخير “استقبل السفير الألماني في بغداد، أوله دييل”.

واضاف، أن “دييل سلم الى الكاظمي رسالة تهنئة خطية من المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، بمناسبة استكمال الكابينة الوزارية”، مؤكدا “دعم المانيا للعراق في مجالات التعاون العسكري، لاسيما تدريب القوات العراقية، والطاقة، والتعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا، وسبل استكمال المستشفيات الألمانية في العراق، فضلا عن مشاركة القطاع الخاص الألماني في العراق لأخذ دوره في إعمار المناطق المحررة”.

من جهته قدّم الكاظمي، في بيان “الشكر للقيادة الألمانية”، واعداً بـ”تذليل العقبات التي تواجه الشركات الراغبة بالمجيء للعمل في العراق”.

وكان مجلس النواب، صوت يوم أمس الأول السبت، على إحسان عبدالجبار اسماعيل وزيراً للنفط، وعلى فؤاد محمد حسين بكي، وزيراً للخارجية، وأيفان فائق يعكوب جابرو، وزيراً للهجرة والمهجرين، وعلى محمد كريم جاسم صالح وزيراً للزراعة، وعلاء احمد حسن عبيد، وزيراً للتجارة، وسالار عبدالستار محمد حسين وزيراً للعدل، إضافة إلى تصويت المجلس على حسن ناظم عبد حمادي، وزيراً للثقافة والسياحة والاثار.