واع / الحكيم يبحث مع بن سلمان تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة

واع / بغداد / م . أ

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم اليوم الاحد، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر بيان للحكيم تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع )،انه “في زيارة رمضانية إلى المملكة العربية السعودية التقينا ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس مجلس الوزراء في المملكة وتبادلنا التهاني بشهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر المبارك، وتمنينا للبلدين والشعبين الشقيقين العراقي والسعودي مزيدا من التألق والازدهار والأمن والأمان.

واضاف “تبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات البينية بين بغداد والرياض، حيث أبدينا دعمنا لأي خطوة تسهم في وقف العنف والقتال في اليمن الشقيق واستعادة هذا البلد المحوري دوره ومكانته العربية والإقليمية، كما أبدينا سعادتنا للخطوات العملية الجارية لاستعادة سوريا وشغل مقعدها في القمة العربية القادمة.

وتابع البيان “وأكدنا أن التطورات الدبلوماسية بين الرياض وطهران ستنعكس إيجابا على عموم المنطقة، كما ثمنا لغة الاعتدال والتفاهم التي تسود بين فرقاء المنطقة للوصول إلى رؤية موحدة لإدارة العلاقات.

وتابع “كما عبرنا عن قلقنا للتطورات المؤسفة في السودان و تمنينا معالجة الأزمة في هذا البلد العربي الشقيق عبر الحوار و التفاهم بين أطراف النزاع.

واوضح “عراقيا بيّنا أن العراق يحقق انجازات على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني والخدمي، وذلك يعود لوجود تحالف إدارة الدولة الداعم للحكومة، وعودة النسيج الاجتماعي إلى وضعه الطبيعي بعد دحر الإرهاب وخسارته لحواضنه الاجتماعية، كما لعبت أسعار النفط في وجود وفرة مالية نسبية تمكن الحكومة من تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل.

وتابع البيان “أكدنا أيضا أهمية التعاون في التحديات المشتركة خاصة في ملف المناخ وتغيراته، ودعونا إلى مزيد من التعاون في المجال البحثي والعلمي والخطوات التطبيقية في هذا المجال.

ت / ز . م