واع /خطة خمسية لزيادة إنتاج النفط في الحقول الجنوبية إلى 6 ملايين برميل يومياً

واع / البصرة/ متابعة

أفصحت شركة نفط البصرة، الثلاثاء، عن خطة خمسية لزيادة إنتاج النفط في الحقول الجنوبية إلى 6 ملايين برميل يومياً.

وقال مدير قسم تطوير الصناعات النفطية في شركة نفط البصرة حسن محمد ذكر  في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “هناك خطة مدرجة ضمن نشاط نفط البصرة بالنسبة للصعيد الاستخراجي تشمل الجهد الوطني وجهد التراخيص مدتها خمس سنوات”.

وأضاف ذكر، أن “الهدف المخطط له ضمن الخطة الخمسية هو زيادة إنتاج النفط من الحقول الجنوبية لتصل إلى مديات 5 إلى 6 ملايين برميل يومياً”.