واع/بالصور.. محتجون يضرمون النار بمختبر تشخيص الاصابة بكورونا في الناصرية

واع/ذي قار/م.ا

قال مصدر طبي ،اليوم الاثنين،ان مجموعة من الاهالي والسكان الغاضبين ، اغلقوا المختبر الوحيد لتشخيص الاصابة بفيروس كورونا في محافظة ذي قار.

وتاتي الحادثة المتطرفة في التعاطي مع ملاكات ومؤسسات وزارة الصحة في الناصرية بعد اسبوع واحد على إجبار محتجين عراقيين المدير العام لدائرة الصحة في محافظة ذي قار عبد الحسين الجابري على الاستقالة

وذكر مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان العشرات من الاهالي وسكان غاضبون في منطقة حي سومر وسط الناصرية اقدموا اغلاق مختبر فحص عينات فيروس كورونا واغلاقه خوفا من انتشار الفيروس في المنطقة، واضرموا النار امام بوابة المختبر الرئيسية.

واشار الى ان الكادر التمريضي الخاص بفحص العينات قام بمغادرة المختبر، خوفا على سلامتهم.

وكانت وزارة الصحة العراقية، قررت الاسبوع الماضي رفع دعوى قضائية على المجموعة التي أجبرت مدير صحة ذي قار على الاستقالة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنها قررت “رفع دعوى قضائية ضد المجموعة التي قامت بالاعتداء على دائرة صحة ذي قار وقائد جيشها الأبيض، متمثلة بمديرها العام والتجاوز عليه لفظياً وبأساليب أخرى”.

 وأكدت الوزارة أنه “في الوقت الذي تبذل ملاكات وزارة الصحة والبيئة جهودها الكبيرة لمواجهة جائحة كورونا، فإن من واجب الجهات المعنية حماية هذه الملاكات وخط الصد الأول”، مستنكرة هذا “الاعتداء”، ومؤكدة حرصها على “أمن وسلامة المنتسبين وحفظ كرامتهم”.

 وانتشر مقطع فيديو يظهر فيه مدير صحة محافظة ذي قار عبد الحسين الجابري، وهو جالس على مكتبه وحوله مجموعة متظاهرين طالبوه بكتابة استقالته، وهو ما قدمها فوراً.

يشار إلى أن خلية الازمة النيابية اعتبرت، اليوم الاربعاء، ما حدث في صحة ذي قار “كارثة” يجب ان لا يمر دون “عقاب عاجل”.