واع/المالكي يؤكد ضرورة عدم المساس بحقوق المعذبين والسجناء والمهجرين وثوار الانتفاضة

واع/بغداد/أ.م

اكد الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، ضرورة عدم المساس بحقوق المعذبين والسجناء والمهجرين وثوار الانتفاضة.
وذكر المالكي، في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه: مازالت مخاوف عودة الدكتاتورية واساليب حقبة البعث المجرم تضغط على احاسيس الثوار والمجاهدين والمعتقلين والمشردين، بسبب ما كانوا يعانونه من تعذيب وتغييب وسجون قل مثيلها في التاريخ ، مبينا ان التظاهرات والاحتجاجات ضد محاولات تكرار تلك الحقبة المظلمة والتهاون مع مجرميها تعد تعبيراً واعياً عن الموقف الوطني العراقي .
واضاف، ان التظاهر السلمي من اجل المطالب المشروعة امر اتاحه الدستور العراقي لمن يريد التعبير عن رأيه ويطالب بحقوقهة ، مشيرا الى انه لا يسعنا الا ان ندعم ونقف الى جانب المتظاهرين السلميين وهم يرفعون رايات الوطن ويدعون الحكومة الى الالتزام بالدستور والقانون وتطبيق القوانين التي تجرم العهد الاجرامي المباد .
 واكد، ضرورة عدم المساس بحقوق المعذبين والسجناء والمهجرين وثوار الانتفاضة ضد نظام البعث المقبور ، محذرا من الاساليب غير القانونية التي تبعد التظاهرات الجماهيرية عن اهدافها الوطنية .
ودعا المالكي، الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية الى تفهم حركة الجماهير والتعاون معهم والاستجابة لهم في اطار الدستور والقوانين النافذة
.