واع / التجارة تعلن انطلاق الموسم التسويقي في ثلاث محافظات للعام الحالي
واع / بغداد/ م. أ
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم السبت، عن انطلاق الموسم التسويقي ٢٠٢٣ صباح الجمعة في كل من محافظات الديوانية وكربلاء المقدسة وبابل، وذلك باستلام المواقع التابعة لفروعها في تلك المحافظات اول كميات الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين.
اكد ذلك مدير عام الشركة، حيدر نوري الكرعاوي، خلال اشرافه على استلام أولى كميات الحنطة المحلية المسوقة من قبل الفلاحين في محافظة كربلاء، معلناً انطلاق الموسم التسويقي في المحافظة.
واضاف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أنه” تابع عملية سحب عينات من نماذج الحنطة المحلية المسوقة وفحصها وتفريغها في موقع الخزن”.
لافتاً انه “بعد الانتهاء من عملية استلام و تفريغ الحنطة في سايلو كربلاء المعدني باشرت الملاكات الحسابية في الموقع باحتساب وتنظيم مستحقات الفلاح وتسليمه الصك بحضور عدد من مسؤولي المحافظة ومدير دائرة الرقابة التجارية في فرع كربلاء”.
ونوه بأن “إجمالي اول الكميات المستلمة في المواقع الخزنية التابعة للفرع بلغت 20 طن و620 كغم غرام مع رفض شاحنة واحدة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والشوائب فيها”.
وعلى ذات السياق اشار المدير العام ان محافظة الديوانية “إنظمَّت الى المحافظات التي فتحت أبوابها رسمياً أمام المسوقين، وذلك بعد أن تم تسويق اول الكميات من الحنطة المحلية واستلامها في صومعة حبوب الديوانية”.
وتابع أن “حاصدات الحنطة باشرت اليوم بحصاد محصول الحنطة في قضاء الشنافية التابع لمحافظة الديوانية معلنةً بذلك بدء موسمها التسويقي في المحافظة.
واشار الى أنه ” تم تسليم الفلاح صك المستحقات المالية لأولى كميات الحنطة المسوقة فور استلامها بالموقع وخلال ساعة واحدة فقط”.
واوضح أن “فرع بابل هو الاخر باشر اليوم باستلام اول كمية من الحنطة المحلية في سايلو الحلة الجديد”.


