واع / السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة مشروع مدينة الصدر الجديدة

واع / بغداد / م . أ

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا لتطوير مدينة الصدر، وقد خُصص لدراسة الخطوات العملية للشروع بإنشاء المدينة الجديدة.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، ان “الاجتماع نقاشات مستفيضة حول آليات تنفيذ المشروع والمتطلبات الخاصة به والكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق الهدف المرجوّ من المشروع”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان إلى أن مشروع مدينة الصدر الجديدة يأتي ضمن رؤية الحكومة بضرورة أن تتبنى الدولة خططاً واضحة وشاملة لحلّ أزمة السكن في العراق، وتنظيم العمل للتخفيف عن المناطق المكتظّة بالسكان”.

وتابع ان “الاجتماع خرج بعدد من التوصيات، سيتم المصادقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء، كما جرى التأكيد على المضي بالتعاقد مع جهة استشارية رصينة لغرض وضع التصاميم العامة والتفصيلية للمدينة الجديدة ومرافقها الخدمية ومشاريع البنى التحتية الخاصة بها”.

واوضح البيان، ان “السوداني وجّه الجهات المعنية والمختصة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوضع سور أمني حول منطقة المشروع، من أجل تهيئة الميدان للشروع في الخطوات التنفيذية بأسرع وقت ممكن ومنع التجاوزات”.

ت / ز .م