واع / وزير العمل: بعض المتقاضين لرواتب الرعاية الاجتماعية يقطنون قصورا فارهة

واع / بغداد/ ز.ن

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي ،اليوم الثلاثاء، عن تسلم بعض اصحاب القصور والسيارات الفارهة رواتب الحماية الاجتماعية، مؤكدا وجود 220 الف متقدم على لراتب من ذوي الاعاقة.

وقال الاسدي في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن: “الوزارة لديها مليون و 600 الف باحث مسجلين في الوزارة.

واضاف أن هناك الآلاف من أصحاب السيارات الفارهة والقصور الفخمة يستلمون رواتب الحماية الاجتماعية ، مبينا ان “الوزارة زودت رأس مال صندوق الرعاية الاجتماعية بمليار و600 الف دينار.

ولفت إلى ان “463 قرضاً من حاضنات الاعمال أصبحت منتجة وذو فائدة”، مبينا ان الوزارة تمنح 30% من قيمة القرض خلال الكشف الاول فضلا عن خطة لافتتاح مالايقل عن 23 الف مشروع.

واشار الاسدي الى “اتفاق مع المحافظين لتخصيص اراضي سكنية لبناء دور اقتصادية وفق مشروع اسكان ذوي الدخل المحدود الى جانب الاتفاق مع هيأة الرأي للعمل بالطريقة الحشدية.

و بين أن الوزارة اتخذت قرارا بإعفاء اصحاب السيارات التي يزيد عمرها عن 6 سنوات من حجب الراتب مبينا ان هناك اكثر من مليون و750 الف باحث عن العمل الى جانب 220 الف متقدم على راتب ذوي الاعاقة.