واع / محافظ الديوانية يحضر اجتماع لجنة الأقاليم والمحافظات غير منتظمة بإقليم

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

حضر محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد اجتماع لجنة الأقاليم والمحافظات غير منتظمة بإقليم في البرلمان العراقي لمناقشة الموازنة وتخصيصات تنمية الأقاليم بموجب الموازنة العامة الاتحادية للسنوات ٢٠٢٥،٢٠٢٤،٢٠٢٣

وقال الشهد ، أن “الاجتماع الذي حضره المحافظين وعدد من المسؤولين تضمن مناقشة فقرات الموازنة العامة الاتحادية للسنوات ٢٠٢٣ ، ٢٠٢٤ ، ٢٠٢٥ والتخصيصات المدرجة فيها والمتعلقة بكل محافظة حسب عدد سكانها والايرادات الداخلة لها من برنامج البترودولار، وهل التخصيصات المالية المدرجة بالموازنة كافية وتتلاءم مع احتياجات المحافظة وابناءها ام تحتاج الى زيادة”.

مضيفاً ” ان لجنة الاقاليم النيابية اكدت ضرورة دعم عمل المحافظين وبذل كل الجهود في سبيل النهوض بالواقع الخدمي للمحافظات”.

واشار ” كما تضمن الاجتماع مناقشة احتياجات المحافظات لانجاز المشاريع المستمرة والعمل على السرعة والدقة لانجاز المشاريع الجديدة والمتعلقة بالبنى التحتية”.

مؤكداً ” لقد تقرر العمل على رفع توصيات الى اللجنة المالية النيابية لزيادة التخصيصات المالية للمحافظات وزيادة تخصيصات تنمية الاقاليم في الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (٢٠٢٥،٢٠٢٤،٢٠٢٣ ) لانجاز ما تبقى من المشاريع المستمرة وايضا المشاريع الجديدة قيد التنفيذ خصوصا مشاريع البنى التحتية لتوفير الخدمات لابناء المحافظات”.