واع / الاعرجي: السوداني وجه بسحب الجيش من داخل المدن واستبدالها بالشرطة

واع / بغداد

أكد مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي، اليوم الخميس، نجاح العراق بإيقاف تمويل ودعم المجاميع الارهابية عبر اتفاقيات امنية دولية، مبينا ان الأيام المقبلة ستشهد سحب قوات الجيش من المدن وتسليمها الى الشرطة.

 وقال الاعرجي في حوار ضمن منتدى العراق نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بسحب الجيش من داخل المدن واستبدالها بالشرطة”.

 وأضاف اننا “لا نحتاج الى زيادة في اعداد القوات الامنية بل لتطوير عملها المؤسساتي”، موكدا ان ” السوداني شرع بخطوات اصلاحية بقطاع الامن وسيستمر لحين الوصول الى نتائج إيجابية”.

 وأشار الى الاعرجي ان “العراق نجح بايقاف تمويل ودعم المجاميع الارهابية عبر اتفاقيات امنية دولية ونسعى لتطويرها “.

ت / ز .م