واع/السوداني يرأس الاجتماع الثاني للّجنة العليا للمياه

واع/ بغداد/ ح . ز

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع الثاني للّجنة العليا للمياه.

بيان حكومي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)قال إن “الاجتماع حضره وزيرا الموارد المائية والبيئة والأمين العام لمجلس الوزراء، ووزير الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان العراق ورئيس الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، وممثلو عدد من المؤسّسات الحكومية”.

واضاف “تمت استضافة رئيس مجلس محافظة أربيل، ونائب المحافظ ومدير عام السدود في إقليم كردستان العراق.

واكد ان “المجتمعين ناقشوا الوضع المائي والجفاف وشحة الواردات، حسب توقعات السنة المائية (2022- 2023)، ومتابعة التوجيهات السابقة الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء في ما يخصّ ملف الشحة المائية وتداعياتها، وأهمّ ما تمّ التوصل إليه في هذا الملف الحيوي، فضلاً عن مناقشة الدراسة الستراتيجية الخاصة بموارد المياه”.

كما شهد الاجتماع مناقشة الخطط الحكومية لمواجهة شحة المياه والتخفيف من آثارها، وتضافر جهود المؤسسات جميعاً لتنفيذها.