واع / النفط يتكبد ثالث خسارة أسبوعية

واع / بغداد/ متابعة

ارتفعت أسعار النفط مع إغلاق الأسعار ليوم أمس الجمعة، لكنها تكبدت ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ‏بعدما سجلت هبوطاً حاداً في وقت سابق من الأسبوع قبيل قرارات رفع الفائدة من ‏بنوك مركزية كبرى بفعل مخاوف من أن تؤدي الأزمة المصرفية في أميركا لإبطاء الاقتصاد وتراجع الطلب على النفط.‏

وأغلق خام برنت مرتفعاً 2.80 دولار، أي 3.9%، عند 75.30 دولاراً للبرميل. ‏وزاد خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 2.78 دولار، أي 4.1%، ليبلغ 71.34 ‏دولاراً للبرميل عند التسوية .

وأنهى خام برنت الأسبوع منخفضاً حوالي 5.3% بينما هوى خام غرب تكساس ‏الوسيط 7.1% حتى رغم انتعاشهما اليوم..