واع/الأعرجي يرد على المصرف العراقي للتجارة: هذا دليل الفساد!

واع/بغداد/أ.م

رد نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، اليوم الأربعاء، أنه لم يوجه إتهاماً مباشراً بالفساد للمصرف العراقي للتجارة (TBI) وإنما طالبَ بإجراء عملية إصلاح جدي للنظام المصرفي العراقي بصورة عامة ومنها المصرف المذكور.
وذكر الأعرجي، في بيان صحفي تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، إن لجنة النزاهة البرلمانية ومجلس مكافحة الفساد في الحكومة السابقة سبق وأن ناقشا ملفات فساد المصارف الحكومية ومنها المصرف العراقي للتجارة والتي من أهمها ملف منح القروض دون ضمانات كافية في عهد الإدارات السابقة وهذا ما يمثل هدراً للمال العام ، إلا أنه يسجل للإدارة الحالية للمصرف العراقي للتجارة كونها أفضل من الإدارات السابقة .
وتساءل الأعرجي، بالقول لم يكن هناك شبهات وإدانات بالفساد والهدر ، لماذا جرى الحكم على مدراء المصرف السابقين من قبل محاكم النزاهة فضلاً عن عدد من موظفي مصرفي الرشيد والرافدين؟ .
وأضاف، أن المُتابع لتصريحات وزير المالية قبل أيام ، يجدها تشدد على وجوب البدء بإعادة هيكلة عمل المصارف الحكومية وهذا يدعم موقفنا الداعي لذلك ، والتي لا نستهدف فيها شخصاً أو جهة بعينها وإنما نهدف من خلالها لتصحيح المسار بما يوقف هدر المال العام
.