واع/الكاظمي يكشف اولى عناصر الحوار المرتقب مع واشنطن

واع/بغداد/أ.م

كشف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي،اليوم الأربعاء، عن أولى عناصر الحوار المرتقب بين العراق والولايات المتحدة الاميركية، فيما اكد
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، أن الكاظمي، عقد اجتماعا بعدد من ممثلي عشائر ووجهاء محافظة نينوى، وذلك على هامش زيارته الى مدينة الموصل، بمناسبة الذكرى السادسة لاحتلالها من قبل عصابات داعش الإرهابية .
وأكد الكاظمي، أن الموصل الحدباء تمثل تأريخا وإرثا حضاريا وإنسانيا، وقد تعرضت لإرهاب عصابات داعش، وجرى تحريرها بعد أن امتزجت دماء العراقيين جميعا في ملحمة بطولية يُفتخر بها .
وشدّد، على أهمية التعايش والتنوع في محافظة نينوى، وعدّه ميزة وعنصر قوة لها ، مؤكداً أن نينوى تنهض وتزدهر بتكاتف أبنائها من كلّ الطوائف والإثنيات . 
وأشار، الى التحديات التي تواجه الحكومة في المرحلة الراهنة، حيث تستنفر كلّ جهودها لمواجهة جائحة كورونا، في ظل أزمة مالية سبب بها انهيار أسعار النفط العالمية ، لافتاً إلى ان الحكومة ورثت تركة ثقيلة، واستلمت ميزانية خاوية، نتيجة سوء التخطيط والاعتماد الكلي على النفط، وشدد على أن فرص النجاح متوفرة لبناء دولة المواطنة .
وكشف، عن أن الحوار المرتقب مع الولايات المتحدة الأمريكية، ستكون اولى عناصر الحوار هي السيادة وتحقيق مصلحة البلد .
وبيّن، أن المواطن هو الحاكم الشرعي، ويجب عدم الانزعاج من جميع مطالبه، بل السعي الجاد من أجل تحقيقها ، واعداً ممثلي عشائر ووجهاء محافظة نينوى، بـ عقد جلسة لمجلس الوزراء في مدينة الموصل، تخصص لمناقشة أوضاعها واتخاذ القرارات بشأنها
.