واع/التقاعد تصدر توضيحاً بشأن استقطاعات رواتب المتقاعدين

واع/بغداد/ع.ف

اصدرت المديرية العامة للتقاعد،اليوم الأربعاء، توضيحاً بشان استقطاعات رواتب الموظفين وقرار معالجة الرواتب المزدوجة ورواتب رفحاء.

وذكرت المديرية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) انه “اليوم ولله الحمد صرفت رواتب المتقاعدين لشهر حزيران ٢٠٢٠، ونوضح للاخوة المتقاعدين بأنه تم استقطاع نسبة من رواتبهم بناء على قرار مجلس الوزراء في ١/٦/٢٠٢٠”.

وأضاف البيان، أن “الاستقطاع تم حسب النسب التالية:

المتقاعد الذي راتبه  ٥٠٠ ألف بالشهر غير مشمول بالاستقطاع.

المتقاعد الذي يتقاضا راتب ٦٠٠ ألف مبلغ الاستقطاع ٦٠ ألف دينار.

المتقاعد الذي يتقاضا راتب ٧٠٠ الف شهريا مبلغ الاستقطاع ٧٧ ألف.

المتقاعد الذي يتقاضا راتب ٨٠٠ ألف شهريا مبلغ الاستقطاع ٩٦ ألف.

المتقاعد الذي يتقاضا راتب ٩٠٠ شهريا مبلغ الاستقطاع  ١١٧ ألف.

المتقاعد الذي يتقاضا راتب ٩٥٠ شهريا مبلغ الاستقطاع ١٢٨ ألف.

المتقاعد الذي يتقاضا راتب ١٠٠٠ مليون شهريا فأكثر يكون الاستقطاع ١٥% .

وتابع: “أما بخصوص رواتب الشهداء مستمره ولم يتم قطعها وشملت فقط بنسب الاستقطاع اسوة بالمتقاعدين ونؤكد لم يتم قطعها فقط شملت بالاستقطاع حسب النسب أعلاه”.

وأردف بالقول: “أما بخصوص السجناء والمعتقلين تم قطع الرواتب للذين لديهم أكثر من راتب يعني سجين ولديه راتب سجناء وهو موظف أو لديه راتب تقاعدي آخر”، موضحاً ان “هذه الشريحة تم ايقاف رواتبهم لحين صدور تعليمات من مجلس الوزراء بخصوص اختيار الراتب الافضل”.

ولفت، إلى أنه “بخصوص محتجزي رفحاء أيضاً تم ايقاف رواتبهم لحين صدور تعليمات بخصوص رواتبهم”، موضحاً أن “المتقاعدين من السجناء ومحتجزيي رفحاء رواتبهم تم ايقافها لحين صدور تعليمات وألية جديده تحدد نسبة القطع أو الاختيار للذين لديهم  أكثر من راتب وليس قطع الرواتب نهائيا فقط ايقاف موقت لحين صدور تعليمات بخصوص مزدوجي  الرواتب  ومحتجزي رفحاء”.