واع/ الكاظمي للنازحين: ستعمل الحكومة بكل قدراتها لإنهاء معاناتكم

واع/يغداد/م.ا

تعهد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، أن تعمل حكومته بكل قدراتها لايجاد حل دائم لملف النازحين في البلاد.

وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي، في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، نسخة منه، أن “الكاظمي زار اليوم العوائل النازحة في مخيّم السلامية في منطقة النمرود، بمحافظة نينوى، ووجّه دوائر المحافظة بإعداد قوائم شاملة وتفصيلية لأعداد النازحين”.

وأضاف البيان، أن الكاظمي وجه ايضا بـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها تقليل معاناتهم وتسهيل عودتهم الى مناطق سكناهم الأصلية، حيث يضم هذا المخيّم العوائل التي نزحت من مناطق البعّاج والحضر وربيعة، فضلاً عن النازحين من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، الذين اضطروا الى ترك مناطق سكناهم إبّان السيطرة البربرية التي فرضها تنظيم داعش الإرهابي المندحر”.

وتعهد رئيس الوزراء في حديثه لأبناء المحافظة أن “تعمل الحكومة بكل قدراتها لأجل إيجاد حل دائم لمشكلة النازحين، وإنهاء معاناتهم”، مبينا أن “الحال الراهن، والضائقة الاقتصادية التي يمر بها العراق اليوم، إنما حدثت نتيجة تراكمات الأخطاء، والاعتماد على النفط  كمصدر أساسي، بينما كان الأولى تنشيط القطاعات الأخرى، كالزراعة والصناعة والسياحة، لتكون رافداً قوياً يدعم الاقتصاد الوطني”.