واع/العبادي يؤكد ضرورة المشاركة الواسعة في الإنتخابات المقبلة

واع / بغداد / ح . ز

حضر رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، اليوم الاحد، ملتقى ترحيبيا لأهالي تلعفر بمناسبة زيارته المدينة، فيما اكد ضرورة المشاركة الواسعة في الإنتخابات المقبلة.

واستذكر العبادي بحسب بيان لمكتبه الاعلامي وتلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، معارك التحرير ضد الإرهاب قائلاً: “كانت معارك وجودية للدولة، وقد كسبنا معركة استعادة الدولة ووحدة الشعب من فم الإرهاب والاستلاب، وأجهضنا خيار سقوط العراق وتشظي شعبه، لم تكن هذه المعارك معارك بندقية وحسب، بل كانت في العمق حروب إدارة فعّالة للدولة باقتصادياتها ومخابراتها وتوازنات سياستها الداخلية والإقليمية والدولية، إنَّ المنجزات التي تحققت بالأمس بإرادتكم وتضحياتكم يجب أن لا تتراجع، ويجب أن تكون دافعاً لبناء ووحدة وتقدم العراق”.

وأكد العبادي “ضرورة المشاركة الواسعة في الإنتخابات المقبلة للمضي قدماً وخلق إصلاح جوهري ببنية النظام السياسي؛ ليغادر المحاصصة والفساد والترهل والفوضى”، معتبرا أن “الإنتخابات هي بوابة التغيير لواقعنا السياسي وواقع الدولة”.

وحضر الملتقى عدد كبير من أعيان مدينة تلعفر ومحافظة نينوى عموماً، منهم المحافظ ومسؤولون وقادة أمنيون ورجال دين وشيوخ عشائر.