واع / الجيش السوداني يسيطرعلى مناطق وسط الخرطوم

واع / بغداد / متابعة

قال الجيش السوداني إنه سيطر على 3 مناطق وسط الخرطوم إحداها جنوب القصر الرئاسي كانت تحت قبضة قوات الدعم السريع، في حين يدخل مساء اليوم الاثنين وقف جديد لإطلاق للنار حيز التنفيذ بناء على اتفاق جدة، والذي تضمن آلية مراقبة دولية بإشراف سعودي أميركي.

وأورد الإعلام العسكري التابع للجيش مقاطع فيديو لسيطرة الجيش أمس على منطقة السوق العربي ومناطق الرميلة وأبو حمامة وسط الخرطوم.

وأوضح ضباط تحدثوا في مقاطع الفيديو أن “قوات الجيش سيطرت تماما على منطقة السوق العربي والمناطق المجاورة والتي تقع جنوب القصر الرئاسي بالخرطوم”.

وفي بيان له أمس، قال الناطق الرسمي باسم الجيش إن الموقف العملياتي مستقر بجميع أنحاء البلاد، عدا مناوشات مع “المليشيا المتمردة بأجزاء من العاصمة”.

ت / ز . م