واع / مداهمة معمل لتدوير وتهريب المشتقات النفطية في البصرة

واع / بغداد / م . ا 

داهمت شرطة الطاقة ,اليوم الخميس، معملا يستخدم لتدوير وتهريب المشتقات النفطية في البصرة.

وذكر بيان للمديرية تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), انه “بناء على المعلومات الاستخبارية داهمت قوة من الفوج الرابع تابعة للواء الثامن، بالتنسيق مع وحدتي الاستخبارات، وأمن الأفراد لشرطة الطاقة معملا لتدوير وتهريب المشتقات النفطية في محافظة البصرة”.

واضافت “وأسفرت العملية عن ضبط خزانات حديدية كبيرة الحجم عدد 5 كانت موضوعة تحت الأرض، بالإضافة الى خزان بوشكة بلاستيكي سعة 1000 لتر عدد 1 مملوءة بمنتوج نفطي مجهول الكمية”.

وتابعت “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات وحجزها تمهيدا لإكمال الأوراق التحقيقية وعرضها أمام القضاء المختص إستناداً لقانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة  2008”.

ت / ز . م