واع/ربـ380 سريراً.. الصحة تطلق المرحلة الأولى لتأهيل وإعمار مستشفى اليرموك ببغداد
واع / بغداد / ح . ز
اعلن وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي اطلاق المرحلة الاولى لإعادة اعمار وتأهيل مستشفى اليرموك في جانب الكرخ من بغداد لأكثر من 380 سريرا ضمن اولويات البرنامج الحكومي وتوجيهات رئيس الوزراء، خلال اجتماع ترأسه السيد الوزير في المستشفى اليوم الثلاثاء الموافق 30 ايار 2023 بحضور محافظ بغداد الاستاذ محمد جابر العطا ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد ومدير عام صحة الكرخ الدكتور سعد اللامي والكوادر الهندسية وادارة المستشفى.
وناقش السيد الوزير خلال الاجتماع مراحل الاعمار في المستشفى والية العمل وضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية خلال مراحل الاعمار.
واكد الحسناوي ان المرحلة الاولى من الاعمار ستكون بأكثر من 380 سريراً من اصل 650 سريرا السعة السريرية الكاملة للمستشفى”، مبينا ان “المرحلة الاولى تشمل الطوارئ بسعة 60 سريرا والانعاش الرئوي وردهات الجراحة العام والخاص وردهات الكسور العام والخاص “.
ولفت السيد الوزير الى ان “المرحلة الاولى تتضمن ايضا تأهيل اربع صالات عمليات ومنظومات الصرف الصحي والمياه والتبريد والممرات العامة”، مشيرا الى انه “تم تخصيص قاعات وردهات بديلة للردهات التي ستدخل مرحلة الاعمار لضمان ديمومة واستمرار تقديم الخدمات الصحية”.
واوضح السيد الوزير ان “مستشفى اليرموك من المستشفيات المهمة في بغداد والمركزية في تقديم الخدمة الصحية ولها اهتمام خاص في اعمارها”، مبينا ان “اعمارها ضمن اولويات البرنامج الحكومي وتوجيهات السيد رئيس الوزراء بتطوير الواقع الصحي وتأهيل المستشفيات واكمال مشاريع المستشفيات قيد الانجاز”.
واجرى السيد الوزير جولة في اروقة وممرات وردهات المستشفى واقسامها الساندة للاطلاع على واقعها واقع الخدمة الصحية المقدمة.

