واع / دار الثقافة الكردية تحتفي بالروائي حسن البحار

واع / بغداد

أقامت دار الثقافة الكردية احتفالية بالروائي حسن البحار بعنوان “أدب البحر في روايات حسن البحار”، على قاعة شيركو بيكه سي، بمبنى الدار في حي القاهرة في بغداد.

وحضر الاحتفالية رئيس اتحاد الأدباء الشعبيين العرب جبار فرحان وأمين عام اتحاد الأدباء عمر السراي وأدارها عضو مجلس الاتحاد جمال الهاشمي، كما شاركت في المناقشات سناء مهدي الطيار وعبد شاكر ويوسف عبود جويعد وعباس الشراج وعلي بدر وعلوان السلمان وعمر السراي.

وقال مدير عام الدار آوات حسن أمين في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): إن “الثقافة الكردية تحتفي بمبدعي العراق الكبار، حيث تصغي لهم وتعلن عن احتضانهم”.

فيما ذكر الروائي حسن البحار: “أنا بحار أغرق في إبتسامة، فكيف أعوم وأنا أرى وجوه الحاضرين كلها مبتسمة”، لافتاً: “السفر على البحر ليس كالوقوف على شاطئه، وأن تكون بحاراً يعني أن تصارع أمواج عملاقة وتعاني ظلاماً مريعاً، أما تأمل جمال الأمواج من على اليابسة فسحر جمال لا يغري البحار إلا في التدوين الأدبي وهو يتمنى أن يكون مع المتأملين على اليابسة وليس في خضم البحر”.

وأوضح عمر السراي الذي قدم باقة ورد من إتحاد الأدباء للمحتفى به البحار: “أنادي حسن البحار: كابتن؛ فأنا لست معنياً بالقصة، ونحن في الوسط الأدبي لا تربطنا الثقافة، إنما الصداقة، التي تشدني إليه.. إنساناً صديقاً”.

ت/ ز.ن