واع/ فالح الفياض يصدر بياناً بذكرى تأسيس الحشد الشعبي

واع/بغداد/م.ا

قدم رئيس هيأة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني، فالح الفياض، السبت، التهنئة للشعب العراقي والمرجعية الدينية بالذكرى الخامسة لتأسيس الحشد الشعبي.

وقال الفياض في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان” الثالث عشر من حزيران في هذا التاريخ المبارك تمر علينا الذكرى السنوية من كل عام لفتوى الجهاد الكفائي التي أصدرتها المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف لتكون بذلك هي صاحبة الفضل الأول في تأسيس الحشد الشعبي، واليوم قد مرت على هذه الفتوى المباركة ستة اعوام لذلك نقدم للمرجعية الرشيدة وللشعب العراقي التهنئات والتبريكات بهذه المناسبة المفرحة لقلوب العراقيين”.

واضاف” في هذا المناسبة لابد من ان نقدم التهنئات على وجه الخصوص لعوائل الشهداء الذين قدموا أبناءهم فداء للعراق والذين حافظوا عليه بدمائهم وتضحياتهم، كما ونتمنى الشفاء التام لجرحى الحشد الذين نزفوا الدم في طريق تحرير العراق من غربان الشر المتمثلة بداعش”.

ودان الفياض في بيانه” بأشد عبارات الإدانة هذا التنظيم الاجرامي الذي نشر الخراب والقتل في الأراضي التي سيطر عليها خلال السنوات السابقة وتخلص منه العراق ببطولة أبناء الحشد الشعبي والقوات الامنية”.