واع/توضيح بشأن استقطاع مبالغ القروض والسلف بعد الإحالة على التقاعد

واع/ بغداد/م.ا

أوضحت هيئة التقاعد الوطنية، الاثنين، بشأن استقطاع مبالغ القروض والسلف من الموظفين في حال تمت احالتهم على التقاعد.

وقال وكيل رئيس الهيئة، حسام عبد الستار، بحسب بيان لوزارة المالية تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، انه “في حالة حصول الموظف المحال على التقاعد على قرض أو سلفة سيتم تحويل مبلغ الاستقطاع على الراتب التقاعدي بدون شرط”، مضيفاً، أنه “يتم تسليم الهوية التقاعدية واحتساب مكافأة نهاية الخدمة وتسليمها في يوم انفكاك الموظف من دائرته”.

وتابع عبدالستار، أن “الهيئة مستمرة بتدقيق وإنجاز المعاملات للموظفين المحالين على التقاعد بصورة ميدانية داخل مؤسسات الدولة كافة دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة عبر الفرق الفنية المختصة، واستحداث مراكز لإنجاز المعاملات ضمن الوزارات بالتعاون مع أقسام التقاعد فيها”.

ت/ ح . ز