واع/ المالية النيابية: عدم ارسال أموال منافذ الاقليم سيكلف كردستان الرواتب

واع/بغداد/م.ا

اكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب احمد مظهر الجبوري،اليوم الأحد ، أنه سيتم قطع رواتب اقليم كردستان اذا رفضت حكومته تسليم مكافحة الارهاب المنافذ الحدودية في الاقليم.

وذكر الجبوري في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “90% من اعضاء اللجنة المالية النيابية في صدورها عتب كبير على اقليم كردستان لانه منذ سنوات لم يتم ارسال اموال المنافذ الحدودية ولا مبيعات النفط الخام رغم ان نفط الجنوب يذهب لدعم موارد الاقليم لكن الاخير لم يوازن بين الاخذ والاعطاء حتى تكون خيرات البلد متساوية لكل المحافظات والمناطق”.

واجاب الجبوري على سؤال اذا ما رفض اقليم كردستان تسليم المنافذ الحدودية الى جهاز مكافحة الارهاب، انه “ليس جديد على الاقليم التزمت في قراراته المتصاعدة ضد الحكومة المركزية واذا حدث وتصرف بهذا الاطار، سيجبرنا على قطع رواتب الاقليم بشكل كامل وتتحمل حكومته التداعيات”.

وبين، أن “الاقليم عندما تضيق به السبل يأتي إلى الحكومة ويطلب الحوار، وعندما تنتهي أزمته يعود الى نفس المربع وبقى مسيطراً على المنافذ والنفط وهذا امر مرفوض تماماً”.

واشار الجبوري إلى أن “مجلس النواب وافق على الجزئية الأخيرة من الصبر، والقيادات السياسية من ضغطت على  بعض النواب من أجل خلق جو من الهدوء اعتقد ان لغة الحوار انتهت وعلى رئيس الوزراء اتخاذ قرارات حاسمة واذا ما ذهبت حكومة الاقليم بهذا الخيار اعتقد ليس في صالح الاقليم و والنتائج سلبية ستكون لهم وايجابية للحكومة”.