واع/ نائب عن العزم يتوقع طعن الحكومة بضريبة كارتات الهاتف النقال في الموازنة
واع/بغداد/م.ا
توقع النائب عن كتلة تحالف عزم ، محمود القيسي، عدم تمرير فقرة ضريبة كارتات تعبئة الهاتف النقال في مشروع قانون الموازنة المالية.
و قال القيسي في تغريدة بتويتر تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)”فرض ضريبة تعبئة الهاتف النقال في الموازنة يخالف توجهات الحكومة؛ وليس من المستبعد أن تقوم الحكومة بالطعن بها وفق السياقات القانونية”.
و أضاف ان “الحكومة وضعت في أولوياتها معالجة الفقر ؛ واتخذت في جلساتها الأولى قراراً بخفض سعر أرصدة الهاتف النقال، ولا يمكن قبول إعادتها مرّة أخرى”.
يشار الى ان مجلس الوزراء قرر في 22 تشرين الثاني 2022 ايقاف استقطاع الضريبة البالغة 20% على بطاقات شحن الهواتف والانترنت واعتبارا من 1 كانون الأول من نفس العام.
ت/ح.ز


