واع/ المنافذ تضبط هدراً بقيمة خمسة ملايين دينار في زرباطية

بغداد/واع/م.أ

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية ،اليوم الجمعة، عن إيقاف هدر تجاوزت قيمته 5 ملايين دينار في منفذ زرباطية الحدودي.

و ذكر بيان للهيئة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن:“مديرية منفذ زرباطية الحدودي تمكنت من ضبط عجلة محملة بمادة (بوري بلاستك) حيث تم إنجاز معاملتها الجمركية بطريقة غير اصولية للتهرب من دفع الرسوم المفروضة على حماية المنتج وكذلك تم رفق وصل الميزان الجسري مزور مما سبب هدرا بالمال العام مقداره (5,366,000) دينار عراقي فقط بالرسم الجمركي”.

و أضاف أنه:“تم تنظيم محضر ضبط أصولي واحالة المواد والمعاملة الجمركية إلى مركز شرطة جمرك زرباطية لعرض الموضوع امام انظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين”.

ت/ح.ز