واع / دولة القانون تهاجم الوفد الكردي: حضوره لا جدوى منه مجرد مشاهد إعلامية لالتقاط الصور

واع / بغداد / ح . ح

هاجم ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الاثنين، زيارة الوفد الكردي إلى بغداد، عادا اياها  مجرد مشاهد إعلامية لالتقاط الصور.
وقال النائب عن الائتلاف، منصور البعيجي في بيان تلقت ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) نسخة منه، إنه “لا توجد أي جدوى من اللقاء المرتقب بين الحكومة الإتحادية ووفد حكومة إقليم كردستان كون هذا اللقاء لم يكن الأول”.
وأضاف، أن “كل اللقاءات السابقة لم تثمر للوصول إلى نتائج أو تفاهمات وفق الدستور في مواضيع حسّاسة وهامة كموضوعي كميات النفط المصدرة من الإقليم ووارداتها وكذلك موضوع واردات المنافذ الحدودية”.
وتابع البعيجي، أن “جميع الحوارات واللقاءات السابقة لم تخرج بأي نتيجة تذكر ولا تعدو عن كونها مشاهد إعلامية تلتقط فيها صور المتحاورين”،
وبين، أن “إقليم كردستان يصدر النفط ويتحكم بالمنافذ الحدودية في الاقليم ووارداتها، ومع ذلك يستلم حصته في الموازنة الاتحادية بمباركة حكومة بغداد من دون أن يسلم أي مستحقات لبغداد ولا يؤدي الإلتزامات المالية التي فرضها الدستور عليه والإتفاقات المبرمة بينه وبين الحكومة الإتحادية”. 
واضاف “لقد طفح الكيل من ممارسة حكومة  الإقليم بإستمرارها وإصرارها على نهب ثروات محافظاتنا المنتجة للنفط  و المحافظات الجنوبية تعيش حالة بائسة من التدهور في البنى التحتية وغياب الخدمات والإعمار بعد أن تتحول أموال نفطها لإعمار وبناء محافظات الإقليم”.
وشدد البعيجي على “أنه لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر على ما هو عليه ، وباعتبارنا ممثلين عن محافظاتنا فإن الواجب الشرعي والقانوني لن يسمح لنا بالقبول على هذا الوضع”، لافتا إلى أننا “ستكون لنا وقفة جادة ضد حكومة الإقليم الى أن تنصاع لمنطق العقل وتذعن الى ما جاء في الدستور من حقوق وواجبات وتأدية كاملة للمستحقات التي حددها الدستور على حكومة الاقليم”.
وختم بالقول: “بالتالي نأمل من الكاظمي ان يتعامل مع حكومة اقليم كردستان كما يتعامل مع بقية محافظات البلد ويطبق الدستور كما يطبق على محافظاتنا من خلال تسليم النفط والمنافذ الحدودية للحكومة الاتحادية لانه من غير الممكن ان يستمر الوضع على ماهو عليه”.