واع / بحضور رياضي مميز.. اللجنة الأولمبية تحتفي باليوم الأولمبي العالمي

واع / بغداد / إعلام اللجنة الأولمبية

إحتفت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية صباح اليوم بمناسبة حلول اليوم الأولمبي العالمي، وهو يوم تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي وافق بمثل هذا التأريخ في العام 1894 وهي الذكرى التاسعة والعشرين، بعد المئة، لتأسيس الحركة الأولمبية الحديثة.
ويأتي هذا الاحتفال وفاءً للمشهد الأولمبي العالمي الذي يجمع ولا يفرّق، ويرتقي بكل جوانب حياة الانسان عبر التنافس الرياضي السامي.
وبدأ الحفل بكلمة مقتضبة لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي ألقاها نيابة عنه نائبه الثاني السيد سمير الموسوي الذي أكد من خلالها
ان هذه المناسبة تضفي طابعاً موحداً للرياضة في جميع أنحاء العالم، وهو تذكير عفوي بأن الرياضة للجميع.
وقال فيها أيضاً “باسمي شخصياً وزملائي في المكتب التنفيذي أبارك لكل الرياضيين والعاملين في ميادين الحركة الأولمبية في العالم، حلول يومكم الأولمبي العالمي متمنياً ان يعم السلام الأرض، وأن تجري المنافسات والفعاليات الرياضية في بيئة نقية وأجواء حب ووئام بين كل شعوب المعمورة وأعراقها وأجناسها، ذلك لأنني أؤمن بأن المرء واحد أينما ولد، وكيفما خلقه الله جلّ وعلا”.
 وشهد الحفل العديد من الفقرات الاستعراضية لفرق مثلت إتحادات الدراجات والجودو التايكواندو والكيو كوشنگاي ومدرسة عمو بابا الكروية إضافة الى مشاركة لجنة المساواة بين الجنسين والتي تمثلت بفقرة إستعراضية لمنتخب الفتيات بالتنس الأرضي.
وفي ختام الاحتفال تناوب اعضاء المكتب التنفيذي على توزيع شهادات المشاركة بين الرياضيين والمساهمين وهي ممهورة بتوقيعي السيدين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي.
هذا وحضر الحفل أعضاء المكتب التنفيذي السيدان هرده رؤوف وابراهيم خليل والدكتورة بيداء گيلان والأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد وعدد من ملاكات اللجنة الأولمبية ورؤساء اتحادات رياضية فضلاً عن رجال الصحافة والاعلام.