حقوق النيابية لـ(واع) الحكومة السابقة سوفت ملف انضمام العراق لمبادرة الحزام والطريق

واع/ بغداد/م.ل

اتهم رئيس كتلة حقوق النيابية سعود الساعدي، الأحد، الحكومة السابقة بتسويف ملف انضمام العراق لمبادرة الحزام والطريق ، مشيرا إلى أن حكومة الكاظمي روجت لشركات صينية خارج الاتفاقيات. 

وقال الساعدي في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “هناك مذكرات تفاهم تم توقيعها في زمن الحكومات السابقة كمقدمة لربط العراق بمبادرة الحزام والطريق”.

وأضاف أن “ربط العراق بمبادرة الحزام والطريق الصينية تم تسويفها من قبل الحكومة السابقة والترويج لمشاريع صينية خارج الاتفاقية الاطارية”، مشيرا الى ان “حكومة الكاظمي عملت على تضليل الشعب العراقي بكلام متهافت حول تنفيذ الاتفاقية”.

ولفت الى أن “جمع تواقيع أكثر من 60 نائبا في وقت سابق لإصدار قرار نيابي يلزم حكومة السوداني بالانضمام لمبادرة الحزام والطريق”.

ت/ح.ز