واع/النفط تحقق بشأن صرف 98 مليار لإنشاء وحدة تحسين البنزين في النجف
واع/ بغداد/م.ت
كشف مصدر نيابي،اليوم الاحد،عن فتح تحقيق في وزارة النفط بشأن صرف مبلغ 98 مليار دينار خصصت لانشاء وحدة تحسين البنزين في محافظة النجف.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “، إن “شركة مصافي الوسط التابعة لوزارة النفط وقعت عقدا مع احدى الشركات لانشاء وحدة تحسين البنزين في محافظة النجف بمبلغ قدره 98 مليار دينار منذ عدة سنوات”.
وأضاف، أن “المبالغ تم صرفها ووحدة تحسين البنزين لم يتم انشاؤها حتى الآن وعلى إثرها تم فتح تحقيق في الوزارة بعد مطالبات تقدم بها أعضاء في مجلس النواب لكشف ملابسات الموضوع”.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة النفط أعلنت يوم الأربعاء 23 كانون الأول 2020 عن توقيع عقد إستثماري مع شركة (سان) لتنفيذ وحدة هدرجة وتحسين البنزين في النجف.
ت/ح.ز


