واع / تحضيرات رياضيينا تكتمل بتطلعاتٍ للتنافس العربي

خلف : لشابات العراق كلمةٌ في ميادين المنافسات

تكليف : قبضاتُ الرجال والنساء ستعلن نفسها بسبعةِ أوزان

إهتمام إعلامي جزائري بأبطال الجودو والمصارعة والتايكواندو وألعاب القوى والأثقال والقوس والسهم

بغداد /إعلام اللجنة الأولمبية نقلاً عن البعثة الاعلامية للجزائر

أعلنت الجزائر في سبع مدنٍ مستضيفة بدءَ العد التنازليّ لانطلاق دورة الألعاب العربيّة بنسختها الخامسة عشرة، وبمشاركةٍ واسعةٍ للرياضيين الأبطال العرب، في الوقت الذي صنّف الأعلام الجزائري منتخباتنا الوطنيّة في أكثر من لعبة كمنافسٍ حقيقيّ لأبطال عرب أفريقيا.
من جانبٍ آخر، شدّد وزيرا الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد، والسياحة والصناعات التقليديّة مختار ديدوش، الجزائريين، على ضرورةِ توفير كل الظروف الملائمة لضيوفِ الجزائر على أكمل وجه في الألعاب العربيّة المقررة ما بين الـ 5 و الـ15 من تموز المقبل.
وفي فعاليةٍ ميدانيةٍ برفقة اللجان المشرفة والمتطوعين، تمّ تنفيذ جولة خاصّة إلى المدن التي ستحتضن الألعابَ العربية في الجزائر 2023، من أجل الوقوف على جاهزيّة استقبال الوفود المشاركة في ألعاب الجزائر.

خلف: حضور لبطلات العراق

وفي شأن التحضير لفرقنا التي ستشهد المنافسةَ في أربع عشرة فعالية مختلفة، بيّن رئيسُ الوفد العراقيّ عضو المكتب التنفيذيّ عبدالسلام خلف: إن اتحاداتنا الوطنيّة، وبفعلِ ما تمّ توفيره لهم من دعمٍ حكوميّ وأولمبي، ولتواصل البطولات السابقة الإقليميّة والقاريّة، فإن فرقنا الوطنيّة ستكون رقماً صعباً بمُختلفِ الألعاب.
ونوّه خلف الى إن دورة الألعاب العربية في الجزائر ستشهد بصمةً واضحةً لبطلات العراق، ولنا ثقةٌ مطلقة بهذه النخبة للتتويج بأكثر من فعالية.

تكليف : قبضات عراقية بسبعة أوزان
رئيسُ الاتحاد العراقيّ المركزي للملاكمة، علي تكليف، أكد لنا إن آخر وحدة استعداديّة ستكون مشتركةً مع المنتخبِ الإيراني يوم الخميس المقبل في بغداد، وتحديداً ستكون للأبطال المشاركين في الدورةِ العربية بأوزان 48 و54 و 63 و67 و71 و86 ، والملاكمة العراقيّة الشابة طيبة فاهم ستكون الوحيدةَ بوزن 66 كغم.
وأضاف تكليف قائلاً إن استعداد أبطالنا جيدٌ، ونتوقع أن تكون مشاركتهم ايجابيةً فاعلةً وبوابةً للتحضير للدورةِ الآسيويّة في الصين العام الحالي.

طاولة العراق تنجز تحضيراتها

بكّر منتخبُ العراق لكرةِ الطاولة للرجال والنساء في تدريباته اليومية ضمن معسكره الداخلي ببغداد إستعداداً للمشاركةِ في دورة الألعاب العربية.
واستمر برنامجُ الإعداد المحلي للطاولةِ العراقيّة منذ منتصف الشهر الماضي في قاعة وزارة الشباب والرياضة لغاية بدء المعسكر الخارجيّ الثاني الذي يقيمه المنتخبُ في إيران على نفقةِ اللجنة الأولمبية الوطنية العراقيّة منتصف الشهر الحالي، ويستمر حتى موعد السفر إلى العاصمة الجزائريّة للمشاركة في دورةِ الألعاب العربية.
وينال المعسكرُ التدريبيّ للمنتخب العراقيّ لكرة الطاولة لكلا الجنسين في إيران دعماً مباشراً من اللجنةِ الأولمبية العراقيّة، حيث يعد محطةً مهمةً على طريق تحضير اللاعبين للدورةِ العربية، وفرصةً كبيرةً لهم لكسب الخبرة، وتنويع أسلوب اللعب الكفيل برفع مستواهم الفني والبدنيّ، حيث تشكل دورةُ الألعاب العربية امتحاناً حقيقيّاً للرياضة العراقيّة، ومعياراً عملياً لمستوى لعبة تنس الطاولة التي ينتظر أن تحققَ مركزاً متقدماً في منافساتِ الدورة العربية.
وضمت قائمةُ المنتخب العراقيّ بكرة الطاولة للرجال والنساء المشارك في دورة الألعاب العربية المدربين بنهام محمدي ومحمد صمدي وحكمت جواد وعقيل جبار، واللاعبين كل من أمير ثامر وجياد نوزاد ومحمد زياد وعمر إياد وحسين علي عاكف، فيما ضمت قائمةُ منتخب النساء كلاً من نبأ سمير وبسمة مؤيد وبثينة حسن وسجى سمير وأسماء علي.

رهان الأثقال
أبطالُ الأثقال أو رهان الذهب المنتظر هي أقرب صفات قاهري الحديد الذين نعول عليهم الكثيرَ في المشاركة المقبلة، حيث أنهى منتخبُ العراق معسكره التدريبيّ في قضاء شقلاوة بمحافظةِ أربيل، ودخل معسكره التدريبيّ الخارجي في سوريا الشهر الحالي، وهو الأخير قبل المشاركةِ في الدورة العربية.
ومن المؤمل أن تتمَ خلال المعسكر التدريبي في سوريا إقامةُ منافسات للرباعين المصنفين لاختيار الأفضل لتمثيل المنتخبِ الوطنيّ لرفع الأثقال، لا سيما أن المشاركة تحددت بـ 4 رباعين و 3 رباعات.

تواصل
سيواصل وفدُ اتحاد الصحافة الرياضيّة -بعون الله- تعريفَ المتابعين بجميع الفعاليات التي ستشهد مشاركةَ منتخباتنا الوطنيّة في الرسائل المقبلة وحتى موعد انطلاق البطولة في الخامس من الشهر المقبل.