واع/القانون: موقف الحكومة ضد الصهاينة يدل على استقلاليتها

واع/ بغداد/م.ا

عد ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، موقف الحكومة العراقية الأخير بشأن الاعتداءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني يدل على استقلاليتها وبعدها عن التدخل الخارجي، فيما أكد انها رسالة لـ”إسرائيل”.

وقال القيادي بالائتلاف، وائل الركابي، في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “الحكومة الحالية مستقلة وبعيدة عن أي تدخل خارجي سواء على صعيد اتخاذ القرارات السياسية أو الجانب الاقتصادي أو سياسة البلد الخارجية”، مبيناً ان “هذا ما اتفق عليه قادة الإطار التنسيقي حينما اجمعوا على اختيار السوداني لرئاسة الوزراء”.

وأضاف، أن “الموقف الذي صدر اليوم من الحكومة العراقية ردا على الكيان الصهيوني وتعاملها البشع مع الشعب الفلسطيني يبين جيداً السياسة الخارجية للحكومة والدولة العراقية”، مؤكداً أنها “ماضية بتنفيذ ما تعتقده صحيحا وضمن الثوابت والمبادئ الاستراتيجية التي تراها”.

وأوضح القيادي بائتلاف المالكي، أن “الحكومة وجهت رسالة للكيان المحتل مفادها (لا وجود لتقارب أو صلح او تطبيع مع الكيان الصهيوني)، وترفض الشذوذ الجنسي والقوانين الجدلية، وتستنكر الإساءة للقران الكريم من خلال ما حصل مؤخراً في السويد”.

وأكد الركابي: “لا توجد محاباة ولا مجاملة، في القضايا المهمة كدولة اسلامية عربية مستقلة”.

ت/ح.ز