واع/ الكهرباء تعلن فقدان 5 آلاف ميكاواط إثر انحسار الغاز المورد عن المنطقة الجنوبية بالكامل
واع/ بغداد/م.ا
اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، فقدان 5 آلاف ميكاواط إثر انحسار الغاز المورد عن المنطقة الجنوبية بالكامل.
وذكر اعلام الوزارة في بيان وتلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “بعد النجاح الملحوظ ، والتحسن الملموس الذي شهدته المنظومة الكهربائية بإرتفاع إنتاجها بشكل إنعكس إيجاباً على ساعات تجهيز الكهرباء وإستقرارها ، في أغلب محافظات العراق ، عاودت أثار إنحسار ونقصان إطلاقات الغاز المورد لتلقي بظلالها على الوحدات التوليدية في محطات الإنتاج ، لتحدد أحمالها وتوقف جزء اخر منها ، تكفل بخسارة مايقارب الخمسة الاف ميكا واط”.
وتابع “حيث أثر توقف الغاز المورد عن المنطقة الجنوبية بالكامل ، وتقليل إطلاقاته عن المنطقة الوسطى وبغداد ، وبواقع اجمالي ( من ٤٥ مليون متر مكعب الى ٢٠ مليون متر مكعب) ، الى توقف محطات الصدر الغازية ، والمنصورية ، والرشيد ، والتاجي ، وجنوب بغداد الغازيات ، وتأثر الرميلة الغازية والاستثمارية ، والخيرات ، والنجيبية ، وشط البصرة ،والنجف الغازية ، والحلة الغازية ، والحيدرية ،( رغم جاهزيتها الكاملة للعمل بطاقتها بعد إكمال صيانتها بوقت سابق ) ، مما أفقد المنظومة إنتاج ما يقارب الخمسة الاف ميكا واط أثرت على ساعات التجهيز خلال اليومين الماضيين مع ذروة الأحمال وزيادة الطلب”.
واضاف “تتواصل مساعي الوزارة حول ضمان الوقود والغاز لصالح المحطات ، وتوصي المواطنين الأحبة بالترشيد بإطفاء الأجهزة الغير ضرورية للسيطرة على الاحمال ..شاكرين تفهمكم”.
ت/ح.ز


