واع/النزاهة تنفيذ عمليتي ضبط في دائرتي الرعاية الاجتماعية والصحة بمحافظة النجف

واع/ بغداد/م.ا

تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، من تنفيذ عمليتي ضبط في دائرتي الرعاية الاجتماعية والصحة بمحافظة النجف بتهمة الرشوة والإضرار بالمال العام.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليتين اللتين نفذتا بموجب مذكرتين قضائيتين، أفادت في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف من ضبط موظف يعمل في بلدية الكوفة أقدم بالتواطؤ مع موظفين يعملون في دائرة الرعاية الاجتماعية بأخذ مبالغ مالية من المواطنين المتقدمين للشمول برواتب الرعاية الاجتماعية”.

وتابعت الدائرة أن “المتهم كان يقوم بجلب الباحث الاجتماعي؛ لإجراء الكشف وإعطاء تقارير بحالة المتقدم مقابل تلك المبالغ، وقد اعترف صراحة على بعض المشاركين معه في اقتراف الجرم، حيث تم استحصال أمر قضائي بضبطهم؛ استناداً إلى أحكام المادة  (٣٠٧) من قانون العقوبات”.

وفي دائرة الصحة في المحافظة،  نوهت الدائرة “بتشكيل فريق والانتقال إلى مستشفى الزهراء التعليمي وضبط أحد المتهمين؛ وفق احكام الماده ٣٤٠ من قانون العقوبات؛ لتسببه في الإضرار بالمال العام”.

ونوهت “بتنظيم محضري ضبط أصوليين، وعرضهما بصحبة المبرزات أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ لاستكمال الإجراءات القانونية وتقرير مصير المتهمين”.

ت/ح.ز