واع/ ترامب يؤكد عنصريته بحظر السفر من دول بينها العراق في حال اعيد انتخابه

واع/ بغداد/

اعلن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في خطاب القاه في ولاية ايوا انه سيعيد حظر السفر على دول بينها العراق اذا تم اعادة انتخابه مرة اخرى بذريعة تجنب حدوث اعمال شغب كما حدث في فرنسا .

ونقلت صحيفة ديلي كولير الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ترامب قوله “عندما أعود إلى منصبي ، يعود حظر السفر  حتى أكبر وأقوى بكثير من ذي قبل”، مضيفا  “لا نريد أن يفجر الناس مراكز التسوق لدينا ، ولا نريد أن يفجر الناس مدننا ، ولا نريد أن يسرق الناس مزارعنا  “. بحسب زعمه .

وتابع ترامب ” لن يحدث في الولايات المتحدة ما حدث في فرنسا ” وهو اتهام مبطن بالقاء اللوم على المهاجرين من دول الشرق الاوسط وابعاد الشبهات عن النزعة العنصرية للشرطة الفرنسية والعنصرية المتجذرة لدى الشرطة الامريكية في حين ان الولايات المتحدة ليست بلد حضارة بقدر ما هي بلد تم تجميعها من خليط من المهاجرين الاستعماريين على حساب السكان الاصليين كما يحدث في اسرائيل”.

وبين التقرير ان ” ترامب حاول في خطابه المتطرف حتى فرض القيم العنصرية التي يؤمن بها على الداخلين للولايات المتحدة بالقول “يجب علينا أيضًا مضاعفة جهودنا لضمان أن يشارك أي شخص يأتي إلى أمريكا قيمنا ويندمج في ثقافتنا، فنحن لا نريد أن يأتي أشخاص يكرهوننا إلى بلدنا ، نريد أشخاصًا يحبوننا”. بحسب قوله .

يشار الى ان ” ترامب كان قد اصدر في بداية عام 2018 حظر السفر على  سبع دول سكانها من المسلمين بينها العراق بذريعة الارهاب وأيدت المحكمة العليا الحظر في نفس العام “.