واع / المفوضية تدعو 3 ملايين ناخب لاستبدال بطاقاتهم

واع / بغداد/ ز.ن

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 3 ملايين ناخب في 15 محافظة يمتلكون البطاقة قصيرة الأمد إلى استبدالها بالطويلة الأمد “البايومترية” كشرط من شروط المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بحسب قانون الانتخابات المُعدّل لعام 2023.

وقالت المتحدث باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح لها نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “هناك أكثر من مليون و300 ألف بطاقة مطبوعة لناخبين في 15 محافظة راجعوا وسجلوا بياناتهم البايومترية قبل انتخابات عام 2021 لا تزال موجودة في مراكز التسجيل”، داعية إياهم إلى تسلمها من تلك المراكز.

وأضافت، أن “هناك أكثر من 3 ملايين ناخب في 15 محافظة يمتلكون بطاقات قصيرة الأمد شاركوا فيها بانتخابات عام 2021″، مشيرةً إلى أن “على هؤلاء الناخبين مراجعة مراكز التسجيل خلال مرحلة التحديث لغرض أخذ بصمات الأصابع وصورة الوجه وإصدار البطاقات طويلة الأمد، التي هي أحد شروط المشاركة في الانتخابات المقبلة بحسب قانون الانتخابات المعدل لعام 2023”.

وبيّنت أن “عمليات تحديث سجل الناخبين تشمل عمليات التغيير أو النقل من محافظة إلى أخرى – عدا إقليم كردستان – وإضافة المواليد الجدد والتصحيح في حال وجود أي خطأ، فضلاً عن حذف المتوفين”، منوهةً بأن “عملية التسجيل لا تتوقف وتكون مرافقة لعملية التحديث التي تستمر لمدة شهر”.